الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قريبا:ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز إلي 120 جنيها

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

كشف مصدر مسؤول في وزارة البترول إن الحكومة تعتزم رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز إلى سعر التكلفة الحقيقي والذي يبلغ 120 جنيه مقابل الأسطوانة الواحدة في منافذ التوزيع بداية مع مطلع عام 2018 مضيفا أن موعد العمل بالأسعار الجديدة سوف يكون في نهاية الربع الأول من عام 2018 في الأغلب.

وأكد المصدر أن الحكومة سوف تلجأ إلى الدعم النقدي والذي سوف يصرف للمواطنين الحاملين للبطاقات التموينية وفقا لعدد أفراد الأسرة الواحدة كحد أقصى 90 جنيه مقابل الأسطوانة الواحدة بحيث يحصل المواطن علي أسطوانتين في الشهر الواحد كحد أقصى مشيرا إلى الزيادة عن الدعم المخصص سوف يشتري من السوق بالسعر الحر.

[ad id=”1177″]

وفي نفس السياق صرح رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية حسام عرفات أن إضافة الحكومة تكلفة نقل الغاز علي الضرائب سوف يتسبب في تحقيق خسائر كبيرة للمصنعين حيث سوف يرفع تكلفة النقل عليهم مما يؤدى إلى دفع البعض منهم لرفع الأسعار في الأسواق.

وأوضح عرفات علي الرغم من أن هذا القرار لن يكون له تأثير علي الأسعار في الأسواق ولكنه سوف يدفع التجار إلى رفع أسعار أسطوانات الغاز نظرا لإضافة تكلفة نقل الغاز علي الضرائب مضيفا أن الشعبة سوف تعقد اجتماع مع مصلحة الضرائب لمناقشة هذا القرار.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق