الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

موظف التربية والتعليم بالشرقية يتمكن من الايقاع بعصابة “إرجع يا محمد أبوك لقى تماثيل” ببني سويف

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كتبت:دينا الطواب

تمكن موظف بالتربية والتعليم من محافظة الشرقية، من الإيقاع بعصابة النصب بالآثار بمحافظة بني سويف، والتي ترسل رسائل عبر الهاتف المحمول مفادها “إرجع يا محمد أبوك لقى تماثيل” بعد أن حضر لمحافظة بني سويف، بناءً على تبادل الاتصالات الهاتفية بينهم، وأبلغ رجال الشرطة بمديرية أمن بني سويف، والتي تمكنت من ضبط أحدهم، وتحرر محضر بالواقعة.

تعود الواقعة عندما تلقى عادل محمد الأشقر، موظف بالتربية والتعليم بمحافظة الشرقية، رسالة هاتفية مفادها “ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل” وتبادل الاتصال بصاحب رقم الرسالة، قبل أن يتم التفاوض بينهم على حضوره لمحافظة بني سويف لمعاينة الآثار والتماثيل التي بحوزتهم وتسديد ثمنها لهم، وتبين له أنهم عصابة للنصب بالآثار المقلدة، وأبلغ رجال الشرطة بمديرية أمن بني سويف التي تمكنت من ضبط أحد أفراد العصابة قبل هربه.

[ad id=”1177″]

وأمر اللواء ممدوح أبوزيد مدير مباحث المديرية باستدارج المتهمين وضبطهم, كما كشفت التحريات عن طلب المجني عليه من المتهمين الحضور إلى شارع صلاح سالم وسط مدينة بني سويف، أمام مقر البنك الأهلي لتسليم وتسلم التماثيل والمبلغ المالي، وبحضور أحدهم والذي يدعى “أشرف. م” ومقيم بقرية كوم أبوخلاد بمركز ناصر، إليهم لعرض الآثار والعملات المقلدة حضرت قوة من مباحث قسم شرطة بني سويف بإشراف الرائد محمد إبراهيم رئيس المباحث وتمكنت من ضبطه.

تحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، حيث أمر المستشار علاء خلاف وكيل نيابة قسم شرطة بندر بني سويف بحجز المتهم لحين ورود تحريات رجال المباحث، وتشكيل لجنة من الأثار لمعاينة المضبوطات وبيان مدى أثريتها.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق