الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

#نهى_البلوي.. سعودية رهن الاعتقال لمواقفها المناهضة للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب:محمد صبري

تعتقل السلطات السعودية الناشطة الحقوقية ، عقب نشرها مقطع فيديو مصور عبر تويتر انتقدت خلالها محاولات الدول العربية التطبيع مع “إسرائيل”.

وتداول نشطاء سعوديون خبرًا مفاده القبض على الناشطة السعودية بعدما نشرت مقطع فيديو انتقدت فيه، التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أنها عرفت بنشاطها على مواقع التواصل الإجتماعي ودفاعها عن حقوق المرأة وحرية التعبير في المملكة، كما طالبت مسبقًا بتأسيس “برلمان سعودي للمواطنين وإشراكهم في حكم البلاد”.

[ad id=”1177″]

وكانت البلوي نشرت مقطع فيديو صغير (1:58) أعيد بثه اليوم على وسائل التواصل الإجتماعي، تظهر البلوي، وهي ترتدي النقاب، لتعلن رفضها لأي شكل من إشكال التطبيع مع العدو، لأن ذلك “يساوي الإعتراف بإسرائيل”، التي وصفتها بـ”الكيان المعتدي الغاصب”، فيما أنهت الشريط بالقول إن “إسرائيل تستطيع أكثر من مرة هزيمة العرب، عسكرياً، لكن لن يخدمها في نهاية المطاف، سوى التطبيع”، مع تأكيدها على رفض الشعوب العربية لهذا الأمر، وعدم الإعتراف بـ”إسرائيل لو كلفنا ما كلفنا”.

وأطلق نشطاء حملة لمناصرة ، فيما تفاعل مغرّدون مع الموضوع من خلال إطلاق هاشتاغا ( ، #الحرية_لنهى_البلوي)  حيث تجاوزا أكثر من حوالي 17 ألف تغريدة، مطالبين السلطات بالإفراج الفوري عن نهى، وندّدوا بما وصفوه بسياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها الحكومة السعودية، حسب وصفهم.

[ad id=”1177″]

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق