الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

معدات قناة السويس المصرية تنجز قناة سلوي السعودية الجديدة

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

أحمد ابراهيـم ـ الجمهورية اليوم

في واحدة من مفاجأت القرن ، تستعد شركات عملاقة مصرية لمهمة انجاز شق قناة سلوي، المائية الجديدة ، والتي تعتبر محاصرة لـدولة قطر، وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية التي حفرت قناة السويس في واحدة من معجزات العصر في مصر في وقت لايصدقه عقل بشر .

وقد صرح الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أنه تم إنجاز المشروع الكبير والعملاق قناة السويس، في فترة زمنية قليلة، بالإضافة إلى أن التجربة المصرية في حفر قناة السويس الجديدة والتي أبهرت العالم وفقًا للتقارير الخارجية، كان السبب الأول لاختيار السعودية لشركات مصرية لحفر قناة سلوى المنتظرة .

[ad id=”1177″]

وأشار الخبير المصري إلى أن التخطيط والتصميم والتجهيزات الجيدة لمشروع قناة السويس، علاوة على دقة وحرفية العمالة المصرية وسرعة إنجاز أعمال الحفر والإنشاءات المختلفة ، يجعل العامل المصري له وزن عالمي في دول الخارج والعالم العربي، وذلك لتحمل قوة العمل وتنفيذ مايسند اليه بدقة وحرفية .

من جانبه وثق الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، كلام سابقه حول أسباب اختيار مصر لحفر قناة سلوى السعودية الجديدة، مؤكدًا أن تاريخ العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية جعل للشركات المصرية أفضلية لحفر القناة، علاوة على وجود سابقات نجاح للشركات المصرية في الخارج .

[ad id=”1177″]

وأضاف الدمرداش، أن مصر لديها تاريخ متميز في مجال البناء والتشييد والعمران في المملكة العربية السعودية منذ سنوات كبيرة ما جعلها تستكمل مسيرتها في مجال الحفر لإنجاز المشروع السعودي الضخم والتاريخي .

أحمد ابراهيـم شفت تفرير اخبارية سرية من المملكة العربية السعودية، عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى، البحرية والتي تقوم بدراسته حاليا حكومة المملكة مع خبراء مصريين ، ويقول المخطط التفصيلي للمشروع ان القناة ستفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية وتحولها الي جزيرة داخل المياة .

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا