المشروعات الصغيرة ودورها فى التنمية الإقتصادية والقضاءعلى البطالة بالمحلة الكبرى

 كتب ..عبده البربرى …نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء الموافق 11/4/2018 ندوة تنموية موسعة بالتعاون مع الكلية التكنولوجية بالمحلة الكبرى وذلك تحت عنوان المشروعات الصغيرة ودورها فى التنمية الإقتصادية والقضاءعلى البطالة…
حاضر بها أ/أسامة المصرى مدير برنامج التنمية “مشروعك” بالمحلة الكبرى و المحاسب /رضا محمد السيد مندوب بنك مصر ببرنامج مشروعك .
و بحضور الأستاذ/محمد السعيد محمود مدير الكلية .
وقد تناولت الندوة التعريف بأهمية المشروعات الصغيرة فى بناء الإقتصاد الوطنى وأهميتها فى توفير فرص عمل للشباب .
وقد عرف المصرى ماهو برنامج مشروعك وأشار إلى أنه برنامج حكومى يهدف إلى توفير التسهيلات اللازمة لعمل مشروع سواء كان الشاب يمتلك دراسة جدوى أو لا .
وأكد المصرى على أن فكرة الوظيفة الحكومية يجب أن نبتعد عنها لأنها لا تحقق الطموح المطلوب وأشارالى أن القطاع الخاص توليه الدولة إهتمام كبير لأن الإقتصاديات الكبرى عالميا قامت على المشروعات الصغيرة .
وفى نفس السياق أكد السيد على أن البنك يقدم تسهيلات من خلال برنامج مشروعك حسب شريحة القرض المطلوب وبأقل أوراق وضمانات ممكنة .
وأشار المصرى إلى توافر دراسات الجدوى ببرنامج مشروعك وتوجد العديد من المشروعات التى قام البرنامج بتمويلها ولم تحدث حالة تعثر واحدة بالرغم من تجاوز المشروعات الممولة الألف مشروع.
وقد حضر اللقاء لفيف من طلبة الكلية و بعض المدرسين بالكلية.
وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

Related posts