في جولتها علي “المخابز : الرقابة الادارية تضبط مخالفات بالجملة – وتحرير 16 محضر للمخابز…..بالأقصر

الأقصر : منصور أحمد

في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم ،قام مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر،بتنظيم حملة مكبرة على المخابز بمدينة الأقصر .

وشارك في الحملة التي قادها عضو مكتب هيئة الرقابة الادارية بالأقصر ممثلين عن مديرية التموين والتجارة الداخلية والصحة .

وقامت الحملة بالمرور على عدد من المخابز بمناطق شارع التلفزيون وشرق السكة الحديد وغربها ونجع الخطباء للتأكد من توافر الخبز ومطابقته للمواصفات وصرف نقاط التموين للمواطنين وعدم التلاعب في الاوزان المقررة او بيع الدقيق في السوق السوداء ومطابقة المخابز للاشتراطات اللازمة .

وأسفرت الحملة عن قيام مسئولي التموين والأغذية والصحة بتحرير نحو 16 محضر تنوعت ما بين محاضر اغلاق مخبز في المواعيد المقررة وخبز غير مطابق للمواصفات ونقص اوزان الرغيف بالاضافة الي مخالفات عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمخابز وعدم توافر وسائل الحماية والامان حيث كشف اعضاء الحملة عن عدم وجود طفايات حريق او ” خراطيم ” مياه داخل المخابز بالاضافة الي سوء حالة النظافة وعدم وجود تهوية جيدة .

كما كشفت الحملة عن مخالفات بالجملة تضمنت ضبط بطاقات تموينية لصرف الخبز بحوزة مسئولي بعض المخابز ووجود دراجات بخارية خاصة بالعاملين داخل المخبز وشكاوي من المواطنين عن سوء حالة الخبز ونقص وزنه وعدم وجود لوحة تعليمات متضمنه مواعيد فتح وغلق المخبز ورصدت الحملة فروق في الكروت المسجلة بالماكينة والمسجل في الكشوف بالمخبز، فضلا عن عدم التزام اصحاب المخابز بالاشتراطات في نظافة المكان الخاص بالعجين.

وأطلعت الحملة علي الشهادات الصحية والرخص والأوراق الخاصة بالمخابز التي تم المرور عليها كما تابعت مدي توافر الدقيق المدعم وجودته وسلامته وكذلك أسعار بيع الخبز بسعر حر او ببطاقات التموين وحرص اعضاءي الحملة علي تلقي وسماع شكاوي المواطنين من الخاصة بسوء جودة الخبز .

وتابعت اعضاء الحملة عملهم بالتفتيش علي مخازن الدقيق وتوافر مخزون السولار ومتابعة جودة الخبز والإلتزام بضوابط العمل ونظافة المخابز كما تم تحذير اصحاب المخابز والتجار من بيع الدقيق المدعم او التلاعب بقوت المواطنين واستغلالهم او القيام بعمليات الغش والخداع وطالبت بضرورة الحرص علي سلامة المواطنين وتوفير خبز جيد والحفاظ علي تهوية جيدة للمخبز وتخزين مناسب للدقيق والتاكد من عدم التلاعب بحصص الدقيق .

وقال عضو هيئة الرقابة الإدارية إن هدف الحملة هو المرور علي المخابز للتأكد من وصول الخبر إلى المواطنين بصوره جيده، فضلا عن التأكد من وزن الخبز طبعا للوزن المعمول به، والتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه دون أي تلاعب .
يأتى ذلك فى إطار ما توليه هيئة الرقابة الإدارية من اهتمام بالخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين على مستوى الجمهورية، وكشف المخالفات والفساد.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طعام‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏

Related posts

Leave a Comment