الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور: جولة تفقدية للمشروعات بالأقصر.. بدر يتفقد مستشفيات العديسات واسنا ومدارس بالطود ….

- Advertisement -

محافظ الأقصر يطالب التنفيذين بتقرير دوري عن المشروعات الجديدة ….. الانتهاء من انشاء مصنع لانتاج لمبات الليد وبدء انشاءمدرسة زراعية بالطود …حل ازمة ضعف المياه بافتتاح محطة الحبيل وتشغيل محطتي صرف في اسنا خلال شهر

تقرير : منصور أحمد

قام محافظ الأقصر محمد بدر ، ويرافقه عدد من رؤساء المدن ومديري المديريات بجولة لتفقد عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها بمدن الاقصر حيث تابع مراحل العمل بعدد من المشروعات التعليمية والصحية بمدينتي الطود واسنا .

وقد كلف محافظ الأقصر محمد بدر رؤساء المدن ومديري المديريات بإعداد تقرير دوري عن نسب تنفيذ المشروعات والمعوقات التي تواجهها موجها بضغط الجداول الزمنية والاسراع في الانتهاء من المشروعات التي يجري انشاؤها بالمحافظة حتي يشعر المواطن بما يتم انجازه .

كما تفقد المحافظ مدرسة نجع الوحدة الاعدادية المشتركة بمدينة الطود والتي يجري القيام باعمال صيانة لها تمهيدا لدخولها الخدمة العام الدراسي المقبل حيث وجه المحافظ بسرعة انجاز عمليات تطوير المدرسة مكلفا وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر بالمتابعة الدورية لحالة المدارس بالمحافظة وتقديم تقرير دوري عن عمليات الاحلال والتجديد التي تتم بالاضافة الي الاهتمام بالمدارس في المناطق النائية والقري والنجوع .

وشدد المحافظ خلال تفقده لمدرسة الطود الثانوية الزراعية التي يجري انشاؤها علي مساحة 21 فدان ، شدد علي ضغط الجدول الزمني والاسراع في انشائها موجها بتذليل كافة العقبات ووقف حالات التعدي علي الاراضي التي قد تتم بالقرب من المدرسة .

وبحث المحافظ مع مسئولي التعليم خطة تشغيل مصنع لمبات الليد الذي تم انشاؤه بمدرسة الطود الثانوية الصناعية خلال تفقده للمدرسة موجها بسرعة الانتهاء من اعمال توصيل الكهرباء للمصنع الذي تبلغ مساحته حوالي 3 الاف متر وتم انشاؤه بتكلفة بلغت حوالي 7 مليون جنيه ويعمل علي انتاج لمبات ليد لمحافظة الأقصر والمحافظات المجاورة كما يساهم في توفير نحو 200 فرصة عمل بالاضافة الي تدريب الملتحقين بالمدرسة الثانوية الصناعية بالطود ويعد المصنع اضافة لاقسام المدارس الثانوية الصناعية بالاقصر .

وخلال جولته لتفقد عدد من المشروعات الطبية حذر المحافظ من التخاذل او التقصير في الخطط الزمنية المحددة لتسليم مشروعات مستشفيات اسنا وارمنت والمقرر انتهاء العمل بهما نهاية يونيو القادم طبقا للجدول الزمني المحدد .

ووجه المحافظ رؤساء المدن بمتابعة مراحل الانشاء و” التشطيبات ” الخاصة بالمستشفيات التي يجري انشاؤها وتقديم تقرير دوري بالملاحظات الخاصة حول اعمال التجديد والتطوير التي تجري بالمؤسسات الصحية بالأقصر .

وخلال تفقده لمحطات الصرف الصحي باسنا تابع المحافظ مراحل تشغيل شبكات ومحطات الصرف الصحي رقم 4 و 5 حيث اعلن اللواء محمد يحي رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالاقصر عن بدء التشغيل التجريبي للشبكات الجديدة رقم 4 و 5 خلال شهر ضمن خطة ادخال مرفق الصرف الصحي لمدينة اسنا لافتا الي انتهاء العمل بمحطة مياه الحبيل بطاقة 10 الاف لتر مكعب في اليوم خلال الشهر المقبل والاستعداد لتشغيلها لحل مشاكل انقطاع المياه وضعفها في قري مدينة البياضية .

16425989_1677698055856441_5148810368780263942_n

16298552_1677697719189808_7619154527631976651_n

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق