الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مهرجان الثقافة في مارس:

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

بقلمي أمل رفعت
مارس شهر الثقافة في الإسكندرية، حيث يبدأ معرض الكتاب بالإسكندرية في 233 من شهر مارس بمكتبة الإسكندرية وأرض كوتة وحتى 4 إبريل، كما يقام مهرجان المسرح للصغار ” الخاص بالمدارس الفرنكفونية”

في شهرمارس من كل عام تقام احتفالات الفرنكفونية في مصر، وفي هذا الاطار تشترك المدارس الراغبة في تقديم أعمال مسرحية في هذا المهرجان الذي يعد ملتقي طلابي للإبداع الفني بفروعه.

تشترك مدرسة جيرار (بالاسكندرية) ويمثلها كل من القمص /أنطونيوس غطاس مدير المدرسة والسيدة/ميرفت برسوم وكيلة المدرسة بتنظيم هذا المهرجان في دورته السابعة بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر في الاسكندرية (IFA)، ومركز الانشطة الفرنكوفونية بمكتبة الاسكندرية ((CAF والوكالة الجامعية الفرنكفونية ((AUF ، ومجموعة الشباب الفرنكوفوني السكندري ((GFA المسئول عن نظام المهرجان ولفيف من اساتذة مدرسة جيرار.

[ad id=”1177″]

وسوف تقام فعاليات هذا المهرجان في المدة من 18 الي21 مارس بحضور كل من سعادة القنصل / نبيل حجلاوي قنصل فرنسا العام وحرمه ، سعادة القنصل / أسامة خشاب قنصل لبنان ، السيدة انجي مراد عضو البرلمان المصري والأب أنطونيوس غطاس / الأمين العام للمدارس الكاثوليكية بمصر.

وسيتم عرض 20مسرحية باللغة الفرنسية مقدمة من مراحل مدرسية مختلفة بدءاً من رياض الاطفال مرورا بالقسم الابتدائي والاعدادي وصولاً الي القسم الثانوي .

وقد تقدم للاشتراك في المهرجان هذا العام 9 مدارس مصرية ومدرستان من لبنان ويبلغ عدد الطلاب المشاركين هذا العام في المهرجان حوالي 500 طالب وطالبة و40 مدرس .

والجدير بالذكر أنه سيتم عمل “ورش عمل” علي هامش المهرجان منها : ورشة الضفائر– ورشة اوريجامي – ورشة تصوير ….. بالاضافة إلي إصدار جريدة يومية خاصة بيوميات المهرجان تقوم بتحريرها طالبات مدرسة جيرار تحت إشراف أستاذة اللغة الفرنسية.

وقد تم الإعداد لهذا المهرجان بعمل دورات تدريبية خاصة بكيفية اعداد اعلان للمهرجان بإستخدام برنامج PhotoShop..

ومن فاعليات المهرجان ستقام دورات تدريبية خاصة بالمسرح للمعلمين المبتدئين من هواة نشاط المسرح بإشراف السيدة /شانتال دافيد مدير فرقة بيلفاجيو بفرنسا .
أما بالنسبة لمعرض الكتاب فهناك العديد من ورش المسرح والسيناريو والدراما.. هنيئا للأسكندرية بشهر الثقافة وهنيئا للثقافة بالإسكندرية ومكتبتها العظيمة منارة الثقافة.

[ad id=”87287″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق