الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كارثة : علم إسرائيل على غلاف كتاب مدرسى في مصر والتعليم تحقق في الامر

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

كانت مواقع إخبارية مصرية تناولت، خلال الأيام الأخيرة، صورة غلاف كتاب الجغرفيا للصف الإعدادي وقد غطّى فيه علم الاحتلال بألوانه البيضاء والزرقاء المساحة المخصصة لدولة فلسطين على الخريطة، معتبرة ذلك رسوباً للوزارة في امتحان جغرافيا الوطن العربي.

وقال «حجازي» إنه تم تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع، والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه.
[ad id=”1177″]
وذكر أنه تبين من خلال الدراسة، أن الكتاب الخارجي المشار إليه لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، وذلك طبقًا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن والذي انتهى إلى وجود أخطاء في الكتاب بدايةً من الغلاف.

وأوضح أن المحتوى الدراسي بالكتاب المذكور يحمل عنوان “وطننا العربي ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية”، ويتناول محتواه الدراسي مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربي، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هي بالفعل صور أعلام لدول الوطن العربي.
[ad id=”1177″]
في سياق متصل، أوضح «حجازي» أن اللجنة انتهت إلى إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء قيام دار النشر المسئولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة في مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد «حجازي» أن الوزارة بكافة قطاعاتها وأجهزتها الفنية حريصة كل الحرص على الحفاظ على الهوية المصرية والبعد الإقليمي والعربي، ودعم ومساندة كل القضايا الإقليمية والعربية، وتوخي الدقة اللازمة في كل ما يتم إدراجه بالمناهج الدراسية بكافة مراحل التعليم قبل الجامعي.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق