الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

31 يناير.. حفل توقيع كتاب “فريد الأطرش العالمي.. نابغة عصره” بهيئة الكتاب

- Advertisement -

[ad id=”66258″]
كتب عاطف عبد العزيز
تقيم جمعية محبي الموسيقار الأطرش، بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، حفل توقيع كتاب”فريد الأطرش العالمي .. نابغة عصره” للكاتب اللبنانى المهندس”محمود الأحمدية” رئيس منتدى أصدقاء فريد الأطرش، وذلك بمناسبة إصدار النسخة الحديثة للكتاب، فى الرابعة من مساء يوم الأربعاء 31 يناير الجارى بقاعة الهيئة بمقرها بشارع كورنيش النيل .
[ad id=”1177″]
بحضور الدكتور أحمد الشوكى رئيس الهيئة، الكاتب محمود الأحمدية، وأعضاء الجمعية وكوكبة من الشعراء والمثقفين ومحبى فن الموسيقار فريد الأطرش. وصرح الفنان عادل السيد مؤسس ورئيس الجمعية، أن هذه نسخة صادرة عن مؤسسة الأهرام، وتحت إشراف الجمعية، وتعد الطبعة الثانية للكتاب مصر 2018 برقم اداع بدار الكتب المصرية، وسيعرض عدد منها بجناح مؤسسة الأهرام بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته ال 49 المقامة فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير المقبل .
ويتحدث الأحمدية فى الحفل عن الكتاب وكيف استطاع فريد الأطرش إيصال الموسيقى الشرقية إلى رحاب العالمية، كما يعرض بالأمسية فيلم تسجيلى عن الموسيقار فريد الأطرش يتضمن أهم محطات مشواره الفنى، إلى جانب فقرة من الشعر يلقيها كوكبة من الشعراء وعلى رأسهم الشاعر المتميز “ناصر عبد الحميد” .
[ad id=”1177″]
يذكر أن الجمعية فى ديسمبر الماضى كرمت الأحمدية، فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ43 للموسيقار فريد الأطرش، وتحدث الأحمدية عن الموسيقار فريد الأطرش وماتضمنه الكتاب الذى صدر بعنوانه الفرعيّ “عملاق من ثلاثة عالميين اختارتهم منظمة اليونيسكو الدوليّة للاحتفال بمئويّتهم الأولى عام 2015″، مشيرا فى كلمته بالكتاب، إلى أن منظمة اليونسكو العالميّة جعلت عام 2015 عام مئوية فريد الأطرش، الذى ترك تراثاً موسيقياً ضخماً تستفيد منه الأجيال الحالية والقادمة.
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق