أهمية المشورة قبل الزواج فى اعلام زفتى غربية

كتب …عبده البربرى

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” أهمية المشورة قبل الزواج استهدفت الندوة زيادة الوعي بأهمية المشورة قبل الزواج.

تحدث في الندوة كلاً من الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم بالإدارة الصحية بزفتى والأستاذة ميرفت سرحان مسئول الاعلام السكانى بالإدارة الصحية عن دور واهمية عيادة فحص ما قبل الزواج ( بالإدارة الصحية ) والتى من مهامها أخذ معلومات حول التاريخ المرضي والوراثي للعائلة وإجراء فحوصات الدم وتوفير استشارات متخصصة للحالات التي تستدعي ذلك .
ثم قامتا بسرد بعض الأمثلة لحالات تم الزواج بدون فحوصات وحدثت مشاكل صحية و نفسية و اجتماعية و قد حثتا الأمهات على ضرورة الكشف و الذهاب الى الطبيبة في حال تأخر أي من علامات البلوغ عن سن 16 سنة .
وأكدت أن الفحص والمشورة قبل الزواج يساعد على تجنب المقبلين على الزواج من انتقال بعض الأمراض الوراثية والمعدية والإجابة عن كافة استفساراتهم وإعطائهم النصح والإرشاد الصحيحين.

وفى نهاية الندوة دار حوار نقاشى تم من خلاله الإجابة على أسئلة الجمهور عن الختان و أضراره على الفتاة . السن المناسب للإنجاب . متى يجب على الفتاة الذهاب لطبيب النساء للاطمئنان .المشكلات النفسية و الاجتماعية للزواج المبكر .

وفي النهاية طالب الحضور بضرورة تفعيل و تطوير عيادات الفحص بالإدارات و الوحدات الصحية .

شارك فى الندوة موظفو بعض المصالح الحكومية.

أدار فاعليات الندوة الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح اخصائى الاعلام .

تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامى

Related posts

Leave a Comment