مرسيدس بنز أي كلاس هاتشباك المرعبة 2019…

سيتم تصميم وتصنيع سيارة اي كلاس هاتشباك الجديدة على منصة مرسيدس بنز ام اف اي 2 وستكون أخف وزنا بحوالي 50 كلغ من السيارة الحالية وستكون أوسع وأكبر من الطراز الحالي خصوصاً من ناحية الأبواب الخلفية التي زاد طولها.

[ad id=”1177″]

نسخة السيدان من أي كلاس مشابهة كثيراً لسيارة أي كلاس سيدان الاختبارية التي أصدرتها الشركة قبل فترة والتي تستوحي خطوطها العامة من طراز أي كيو أي الكهربائية الاختبارية.

من حيث التصميم الخارجي تشبه المصابيح والشبك الأمامي طراز سي أل أس الجديد حيث مع هذه السيارة تم تغيير مبدأ التصميم في المصابيح الأمامية لتصبح أكثر انحداراً ونزولاً وبشكل مثلث كما كل تصماميم مرسيدس الأجدد والمستوحاة من طرازي أي كلاس سيدان وجي تي كونسبت الاختباريين.

ويظهر من خلال هذه الصور وغيرها ان الجيل الثالث من اي كلاس سيكون أكبر حجما وبالتالي أوسع ويظهر هذا الامر جليا مع الأبواب الخلفية الأطول ويبدو السقف أكثر انحناء مما يدل على التصميم الرياضي والهجومي أكثر بكثير من الجيل الحالي الناجح أساساً. كما تظهر في الصورة الأخيرة مصابيح النهارية وفتحات الهواء الكبيرة.

[ad id=”1177″]

النسخات العادية من مرسيدس بنز أي كلاس ستكون: اي 220 واي 200 واي 180 وبين العالية الأداء اي45 مرسيدس اي ام جي اي35  القادمة لمنافسة أودي اس3 .

بالاضافة الى امكانية اطلاق طراز كهربائي كلياً، هذه السيارة اذا ما تم اصدارها ستكون مزودة بهندسة كهربائية بقوة 48 فولت بالضافة الى النسخة الهجينة القادرة على السير مسافة 50 كلم على الطاقة الكهربائية فقط.

كما علمنا أن مرسيدس بنز كلاس آي ستصدر طرازاً مزوداً بمحرك بنزيني بسعة 1.3 ليتر مع التوربو مطور من قبل شركة رينو -نيسان ومحرك ثان بسعة 1.5 ليتر.

وهناك أيضا السيارة الثانية من “آي كلاس” والمطورة من “آي أم جي” الى جانب أي45 الرياضية الصاروخية والتي ستحمل إسم “آي 35” ، والتي ستتنافس مباشرة مع أس3 سبورتباك و “فولكس واغن غولف أر” والمجهزة بمحرك توربو مؤلف من أربع أسطوانات متتالية بسعة 2.0 مع التقنية الهجينة والذي رأيناه على سيارة اي كلاس 350. يتميز هذا المحرك بنظام كهربائي بقوة 48 فولط وستصل القوة الى ما يقرب من 350 حصان مع عزم دوران كبير.

[ad id=”1177″]

 طراز أي 35 سيكون الطراز الرياضي الوسطي وسنتمكن من تمييز فتحات الهواء الاكبر حجما ومخارج العوادم المزدوجة. والعجلات الرياضية والمكابح الضخمة.وستأتي هذه السيارة بمقدمة رياضية بامتياز والتي ظهرت متجلية بشبكة تهوئة باناميريكانا الشهيرة الجديدة التي تميز طرازات مرسيدس أي أم جي الحديثة، وبالتنانير الجانبية والعجلات الرياضية الخفيفة الوزن ونظام المكابح العالي الأداء. وفي الخلف ظهر المصد الجديد المنفوخ ومخارج العوادم الرباعية والجانح الخلفي.

أما الفئة العالية الأداء اي45 فستكون بقوة تتجاوز ال 400 حصان حيث أكد مدير فرع أي ام جي في شركة مرسيدس توبايس موريس ان الجيل الجديد القادم من الهاتش المثيرة اي 45 سيتميز بقوة تفوق ال 400 حصان. وأتت هذه التصريحات بعد أسابيع قليلة من اصدار شركة أودي لسيارة ار اس 3 بتعديلات جديدة صاروخية أوصلتها الى قوة 395 حصان مما جعلها تتخطى ال اي 45 بحوالي 14 حصان.

وهناك امكانية استعمال التوربو الكهربائي، مع محرك الأربع اسطوانات والذي سيبقى بسعة 2.0 ليتر ولكن مع قوة تصل الى 402 أي حوالي 300 كيلوواط. اما من ناحية التصميم الخارجي فستكون السيارة مستوحاة كثيرا من سيارة اي كلاس سيدان الاختبارية التي قدمتها الشركة مؤخرا.

وستأتي أي45 بمقدمة رياضية بامتياز والتي ظهرت متجلية بشبكة تهوئة باناميريكانا الشهيرة الجديدة التي تميز طرازات مرسيدس أي أم جي الحديثة، وبالتنانير الجانبية والعجلات الرياضية الخفيفة الوزن ونظام المكابح العالي الأداء. وفي الخلف ظهر المصد الجديد المنفوخ ومخارج العوادم الرباعية والجانح الخلفي.

وتظهر مرسيدس أي ام جي أَي 45 الجديدة أيضا مع عجلات أي أم جي الرياضية الجديدة والمصد الرياضي العدواني ومداخل الهواء الكبيرة في الأمام وجانح الهواء الخلفي في الخلف مع الناشر الكبير كما ان عرض السيارة واضح وهي منخفضة أكثر من الطراز الذي تم رصده سابقاً.

في  المقصورة التي أصبح لدينا صورها الرسمية منذ فترة، تم دمج الشاشة المركزية في الكونسول الأمامي بدل من تركيبها في الأعلى وتم دمج الشاشتين مثل الطرازات الأكبر من مرسيدس بنز. كما أصبحت المرايا الجانبية موصولة بالأبواب بدل من تركبيها على عواميد الأبواب مما سيحسن مجالات الرؤية كثيراً.

المقصورة تظهر مألوفة كونها تستعير الكثير من السيدان الفخمة أِي كلاس وحتى من أس كلاس، خصوصاً الشاشتين المسطحتين وخمسة فتحات تهوئة وعجلة القيادة هي نفسها الموجودة على أس كلاس.

وستتوفر شاشة العدادات يثلاثة فئات بحسب فئة السيارة. ونذكر بأن الشاشة الأولى تحل مكان لوحة العدادت والشاشة الثانية خاصة بنظام المعلوماتية والترفيه.

وستتوفر السيارة أيضا مع خاصية التدليك في المقاعد ونظام اضاءة محيطة داخلية مدعوم ب 64 مصباح بتقنية ليد.  كما أصبحت المرايا الجانبية موصولة بالأبواب بدل من تركبيها على عواميد الأبواب مما سيحسن مجالات الرؤية كثيراً.

[ad id=”1177″]

[ad id=”66258″]

Related posts