الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

إغلاق جزئي لطريق الإسكندرية الزراعي 9 أشهر لإنشاء «كوبري قلما»

- Advertisement -

محمد عادل حبيب

تقوم الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، اليوم الأحد، بإغلاق جزئي لطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، لمدة 9 أشهر، لإنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما بالكيلو 19، لخفض معدل الحوادث على الطريق، وتم إسناد تلك الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.

وقال مصدر أمنى، إن الأعمال عبارة عن إنشاء كوبرى علوي بمنطقة “قلما” بطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، للقضاء على الكثافات المرورية بذات الموقع، نظرًا لوجود المدخل المؤدى لمدينة قلما، وكذا وجود مزلقان للسكة الحديد.

وأضاف المصدر، أن الأعمال ستكون على مرحلتين، “الأولى”، يتم من خلالها استقطاع (2) حارة مرورية، من أقصى يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية تجاه القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء كوبرى، مع ضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه إلى الاتجاه القادم من القاهرة تجاه الإسكندرية، لتصبح (4) حارات مرورية، ويتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل اتجاه، ولمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية فى الاتجاهين إلى مسارها الطبيعى، عقب تجاوز الأعمال، وتستغرق المرحلة الأولى 9 أشهر، اعتبارا من اليوم الأحد 1/4/2018.

وأوضح المصدر، أن “المرحلة الثانية” سيتم البدء فيها عقب الانتهاء من إنشاء الكوبري، فى الاتجاه القادم من الإسكندرية تجاه القاهرة، ويتم البدء فى أعمال إنشاء الكوبري على الاتجاه القادم من القاهرة تجاه الإسكندرية، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات.

وتابع المصدر، أنه سيتم غلق الاتجاه القادم من القاهرة تجاه الإسكندرية، مع تحويل حركة السيارات للانحراف يسارا، واستخدام الكوبرى المنشأ حديثا، كما سيتم استحداث (2) حارة مرورية بالأراضى الملاصقة، للاتجاه القادم من الإسكندرية تجاه القاهرة، لتسيير الحركة المرورية للقادم من الإسكندرية.

وأشار المصدر، إلي أن الإدارة العامة للمرور، ستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، وأن الشركة المنفذة ستقوم بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من (إضاءة – طواحين ضوئية – علامات إرشادية وتحذيرية – مخاريط – فواصل حركة).

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا