مع بدء موسم الحصاد.. طاهر يؤكد نستهدف توريد اكثر من 90 ألف طن من القمح المحلى بالإسماعيلية .

الإسماعيلية – محمود الدريس

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 90 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى ..

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قام بها المحافظ لمركز ومدينة القنطرة شرق والتى رافقه خلالها المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومتولى حسن رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والمقدم محمد سمير نائب المستشار العسكرى للمحافظة والدكتور مهندس السيد خليل وكيل وزارة الزراعة ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية وحسنى راشد رئيس الوحدة المحلية لقرية جلبانة .وذلك لمتابعة وتفقد بدء أعمال موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

وخلال الزيارة قام محافظ الاسماعيلية ومرافقوه من القيادات بزيارة ميدانية لأحدى مزارع القمح بنطاق قرية ” جلبانة ” التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق 
ومتابعة أعمال حصاد القمح بتلك المزرعة النموذجية الاسترشادية التى تبلغ مساحتها 100 فدان من اجمالى المساحة الكلية المنزرعة بالقمح بمركز ومدينة القنطرة شرق والبالغ اجماليها 9220 فدان مستهدف أن تنتج هذا العام نحو 21 ألف طن من القمح الجيد ..

كما تتوجه المحافظ ومرافقوه من القيادات زيارة وتفقد مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن قمح موزعة على عدد 12 خلية للتخزين بسعة خمسة آلاف طن لكل منها ..

وأضاف أن طاهر ان المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة ..

و أشاد المحافظ بجودة المحصول ونسبة الانتاجية المرتفعة كما اشاد بجهود المزارعين وجميع القائمين على زراعة هذا المحصول الإستراتيجى القومى ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏نبات‏، و‏سماء‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏‏عشب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

Related posts