الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بيان إعلامى من نقابة تمريض الغربية بشأن المستشفى الفرنساوى ( ٢ )

- Advertisement -

كتب..عبده البربري …ردا على ما نشر اليوم ١٩-٤-٢٠١٨م بجريدة الأهرام المسائى على لسان الأستاذ الدكتور / مجدى سبع رئيس جامعة طنطا . نفيد بالآتى :- تصريح سيادته بشأن أن عدد المضربات ٣٧ ممرضة بنسبة ٥٪ فقط متخذا هذا حجة للتهوين من الإضراب ، فهذا مما يحسب للتمريض ، فباقى التمريض يعملن فى أماكن الطوارئ والعيادات حتى لا يتعطل العمل بالمستشفى ، أم أن سيادته سينتظر حتى يصل العدد ١٠٠٪ ليهتم بالمشكلة .
٢– ما قام به التمريض مجرد وقفة حتى يسمع المسئولون شكواهم ، بعدما بح صوتهم وإستنفذوا كل السبل .
٣- الدليل على ذلك قيام الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بفحص شكواهم وتأكد سيادته من عدم حصولهن على مستحقاتهن المالية لأكثر من ٣ أشهر وأصدر أمره الإدارى بالصرف على وجه السرعة .
٤- وما جاء على لسان رئيس الجامعة بشأن أن سبب الإضراب هو تعيين مدير جديد للمستشفى يريد تطبيق الإنضباط الإدارى ويحارب التزويع ، فهذا إتهام لمدير المستشفى السابق وأنه كان يبيح ذلك ، وإلا لماذا لم يقم هؤلاء التمريض بالإضراب سابقا ؟!
٥- قام وفد من مجلس نقابة تمريض الغربية بالتوجه اليوم للمستشفى الفرنساوى لبحث المشكلة على أرض الواقع وتبين تعرض بعض الممرضات للإهانة من قبل مدير المستشفى وهناك شهود على ذلك .
كذلك تبين أن تمريض الداخلى يتوجهن للصيدلية لصرف الدواء وقيام الصيدلى بكتابة ( الصنف غير موجود وتبين أن النواب كانوا يكتبون المستلزمات للمرضى لشراءها من الخارج رغم وجودها بمخازن المستشفى وأن رئيسة التمريض هى التى نبهت إدارة المستشفى وتم صدور أمر مكتبى للأطباء بعدم تكرار ذلك .
وتبين تواجد مشكلة حقيقية فى الأذونات والحضور والإنصراف وقام السيد رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بتكليف لجنة قانونية لبحث المشكلة وحلها نهائيا .
٦- أما بالنسبة لما جاء بالخبر بشأن حصول ممرضة ٥٦ سنة على ساعة رضاعة وكذلك إتهام ممرضة بأنها أضافت صنف علاج على تذكرة مريض للحصول على عمولة من الصيدلية ، فهذا كما جاء بالخبر قيد التحقيق ، وإذا ثبت بأدلة وتحقيق محايد ، فالنقابة أول من تحارب الخطأ ، ولكن يبقى خطأ فردى فقط ، ولا يجوز بأى حال تعميم ذلك وإتهام هيئة التمريض ككل بالمستشفى بالفساد .
هذه بعض من الأدلة والباقى سوف نقوم بعرضه فى الوقت المناسب .
تهيب / مس ناديه أنور
القائم بأعمال نقيب تمريض الغربية .أى شخص أو جهة تتوهم أن تمريض الغربية ليس له نقابة قوية تدافع عنه ضد أى إهانة أو تعدى فهو واهم .

30710943_2053744294895775_2974185382700122112_n

30727699_2053744358229102_2796746660066099200_n

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا