الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ..أسراب البعوض تهاجم وتحتج الإسكندرية وإستغاثات عاجلة من المواطنين !

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

ذكرت مصادر رسمية في محافظة الإسكندرية، بأن أسراب من الحشرات الطائرة “البعوض والذباب” قد احتاجت عدة مناطق في الأسكندرية وهي منطة نجح أبو بسيسة، وكذلك منطقة الكينج مريوط والواقعة غرب الإسكندرية، وذلك في ظاهرة غير مسبوقة على الإطلاق.

أهالي هذه المناطق أكدوا في حديثهم عن الظاهرة، بأنه من الأرجح أن يكون هذا الأمر قد حدث بسبب إنتشار الروائح الكريهة وكذلك المخلفات الصلبة الخاصة بالصرف الصحي في موقع “9ن” الموجود في هذه المنطقة.

ويذكر بأن موقع أو مدفن 9ن هو مدفن قد تم إنشاءه قبل 25 عام من الآن على مساحة 350 فدان في نجح أبو بسيسة، ويستخدم في الخلص من المخلفات الصلبة النائجة عن محطات الصرف الصحي في مدينة الإسكندرية.

[ad id=”1177″]

وكان المدفن قد صدر قرار بإغلاقه بعد ثورة 25 ينيار، وذلك بعدما عمل لمدة وصلت لنحو 20 عام، وذلك بعدما تذمر الأهالي من الأضرار البيئية النائجة عنه، وذلك قبل أن يبدأ عمله من جديد في شهر مايو من العام الماضي، وهذا بعدما أكد المسئولين عن أهميته الشديد في التخلص من المخلفات الصلبة الناتجة من الصرف الصحي في المحافظة.

وعلق أحد أهالي النجع الذي شهد ظاهرة أنتشار البعوض والذباب على هذه الواقعة قائلًا :”الشوارع والمنازل والمزارع في الكينج والنجع والقرى المجاورة تحولت إلى بؤر لأسراب الذباب والبعوض، كلنا عارفين أن السبب هو موقع 9ن، وأستمرار الوضع الحالي يهدد بالإصابة بالأمراض الجلدية والصدرية للأطفال والسيدات”.

وطالب أهلي النجع وكذلك كل القرى المجاورة، بضرورة وجود تدخل عاجل من الحكومة ومن المسئولين لإنقاذ المواطنين من الأمراض التي تهدد بسبب الإنتشار الكثيف والغير مسبوق لأسراب البعوض والذباب في هذه المناطق.

المصدر ..مصر فايف

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا