التقويم الفلكي الخميس 17 مايو غرة رمضان للمنطقة العربية ودولة وحيدة تصوم الاربعاء

[ad id=”66258″]

أحمد ابراهيـم ـ الجمهورية اليوم
بحسب التقويم الفلكي وخبراء هذا العلم ، من المرجح أن يكون الخميس 17 مايو هو الأول من شهر رمضان للعام الحالي في 99٪ من الدول العربية والإسلامية، بحسب خبراء الفلك .

وتركيا الدولة الوحيدة التي، تصوم يوم الأربعاء 16 مايو، بدون أن تعلن ذلك، بحسب التقويم الفلكي لدولة تركيا، الذي يعتبر المرجع الرسمي لجميع مواسم رمضان والأعياد، ويمتد لعشرات السنوات .

كما أعلنت الجمعية الفلكية السورية أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان للعام 2018، مشيرة إلى أنها استندت في تحديدها لهذا التاريخ على حسابات فلكية قامت بها .

[ad id=”1177″]

وقالت في بيان، اليوم الاثنين، إن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 15-5-2018 في الساعة الثالثة إلا عشر دقائق ظهرا، فيما تغرب الشمس يوم الثلاثاء عند الساعة 7:27، بينما يغرب القمر الساعة 7:25 أي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين.

وأشارت الجمعية إلى أن الشمس تغرب يوم الأربعاء عند الساعة 8:28 بينما يغرب القمر الساعة 8:32 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 64 دقيقة .

كذلك، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بسلطنة عمان، أن يوم الخميس 17 مايو هو غرة شهر رمضان، وذلك لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء 15 مايو .

Related posts