الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل وزير الصحة يعلن ….زيادة السجائر 75 قرش

- Advertisement -

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالي الجديد 2018 إلى 76 مليار جنيه، بزيادة نحو 10 مليارات جنيه، إذ كانت 66.8 مليار جنيه العام المالى الماضي، وكان يوجه 11 مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و55.8 مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، موضحا أن العام المالي الجديد سيوجه 12.5 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحصل الوزارة على 63.5 مليار، بزيادة نحو 8 ملايين جنيه عن العام المالي السابق.

وأضاف راضي، في تصريح له، اليوم الخميس، أن الخطة الاستثمارية خلال العام المالى الجديد بلغت 8.3 مليار جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه، وبلغت مخصصات العلاج على نفقة الدولة 5.4 مليار جنبه، بعد أن كانت 4.2 مليار جنبه العام المالي السابق، مؤكدا أن الغسيل الكلوي على نفقة الدولة يستحوذ على نحو ربع مخصصات العلاج على نفقة الدولة، معلنا رفع قيمة جلسة الغسيل من 200 إلى 400 جنيه .

وأشار إلى أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل وافق على توجيه مبلغ 2.6 مليار جنيه لتطوير المستشفيات، مؤكدا اهتمام الدولة بالصحة مختلف تماما وهو توجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا أنه سيتم توفير 460 مليون دولار للأجهزة الخاصة والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجديدة، وأن تكلفة المستلزمات الطبية بلغت 265 مليون دولار، أي نحو 5 مليارات جنيه.

وذكر أن المستلزمات سيتم توفيرها من خلال مناقصة مجمعة تم عقدها في شرم الشيخ، وأن مخصصاتها كانت 3.3 مليار جنيه خلال العام الماضي، لذلك كانت المستشفيات تعاني من نقصها، وتم طلب أجهزة بـ160 مليون دولار. من ناحية أخرى، أعلن وزير الصحة، أنه سيتم رفع ثمن السجائر إلى 75 قرشا مع بدء تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد في بور سعيد، مشيرا إلى أن مواطني المحافظة سيدفعون اشتراك مقابل خدمات التأمين.

المصدر ..اخر ثانية

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا