الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ترشيد الطاقة وتداعياتها الإيجابيةندوة بششتاوى المحلة الكبرى

- Advertisement -

كتب …عبده البربري …نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الجمهورية اليوم بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالششتاوى ندوة إعلامية اليوم تحت عنوان ” ترشيد الطاقة وتداعياتها الإيجابية بمقر جمعية تنمية المجتمع بالششتاوى ، حاضر فيها المهندسة فاطمة الزهراء فايز .

وفى كلمتها أكدت فاطمة الزهراء على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة ساعة الذروة لتحقيق فوائد مزدوجة للدولة والمواطن بعد نجاح الدولة فى القضاء نهائيا على مشكلة تخفيف الأحمال التى كان ينتج عنها انقطاع الكهرباء لساعات طويلة .

وأكدت فايز أن مفهوم ترشيد استهلاك الكهرباء هو الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربية عن طريق استخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية إليها مشددة على أن الاستهلاك المنزلى يستحوذ على أعلى نسبة استخدام للطاقة بمعدل 50 % من الاستهلاك العام وبعد جهود الدولة فى ترسيخ مبدأ ترشيد الاستهلاك وصلت النسبة إلى 42 % فقط فى حين أن الاستهلاك الصناعي يبلغ 19 % والمحلات التجارية 4 % والمنشآت الزراعية 4 % وتستحوذ المصالح الحكومية والمرافق 16 % من الاستهلاك العام .

وعن طرق ترشيد الاستهلاك أكدت فايز أنه يجب على المستهلك تجنب استخدام الطاقة بشكل مكثف أثناء ساعات الذروة التى تمتد من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء وكذلك والتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة الإنتاجية عند شراء الأجهزة الكهربائية والتى توضح كفاءة الأجهزة مع الاستهلاك الأقل للطاقة عند التشغيل .

وتحدثت فاطمة عن نسبة استهلاك الأجهزة الكهربائية المنزلية للكهرباء مؤكدة أن الثلاجة و السخان والتكييف والمكواة والغسالة تستحوذ على النسبة الأكبر فى استهلاك الكهرباء بنسبة 78 % بينما تستحوذ الإضاءة المنزلية على 22 % من الاستهلاك العام .
حضر الندوة عدد من مكلفات الخدمة العامة إدارة أول المحلة الكبرى الاجتماعية وأدارها جلال أبو النصر الإعلامى بالمركز تحت إشراف مصطفى حسين مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا