الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مركز اعلام المحلة الكبرى ينظم الحوار المجتمعى حول الانتخابات العمالية

- Advertisement -

كتب…عبده البربري

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – بالتعاون مع نقابة العاملين بالنقل البرى بالمحلة الكبرى مساء اليوم الثلاثاء الحوار المجتمعى حول الانتخابات العمالية بنادى الشمس بحضور خالد أبو بكر وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية والذى استعرض مواد القانون رقم 213 لسنه 2017 الخاص بالمنظمات النقابية والعمالية وحماية حقوق التنظيم النقابى مؤكدا على دور أعضاء النقابات فى تحقيق التوازن بين صاحب العمل والعمال والمطالبة بحقوق العمال عند صاحب العمل والحكومة بعد الخلل الناتج عن تجميد الانتخابات النقابية والعمالية منذ ثوؤة 25 يناير والذى تسبب فى هروب عدد كبير من المستثمرين .
وأضاف أبو بكر أن فكرة تنظيم النقابات ظهرت مع الثورة الصناعية وانشاء منظمة العمل الدولية وأخذت المنظمات النقابية والعمالية موقع هام فى مصر منذ نشأتها حيث يعبرون ويحققون مصالح أكثر من 30 مليون عامل .
وأكد أبو بكر على دور النقابى فى الحفاظ على حقوق العمال من خلال مهاراته فى التفاوض والتواصل مع صاحب العمل سواء فى القطاع الخاص أو العام والتنوع فى قدرات أعضاء الفريق النقابى مشددا على ضرورة امتلاك النقابى لملكات المهارات النقابية وتوظيف الفريق المعاون للحفاظ على حقوق العمال .
كما تحدث أبو بكر عن المستندات الخاصة بالتقدم للترشح للنقابات العمالية ومجالس ادارات الشركات وكيفية التصويت فى أوؤاق الترشح وكيفية فرز الأصوات كما قام بالرد كل استفسارات المرشحين حول القانون وعملية الانتخابات القادمة .
حضر اللقاء عدد من مرشحى اللجان النقابية ومجالس الادارات بعدد من شركات ومصانع المحلة الكبرى وأداره الاعلامى جلال أبو النصر تحت اشراف مصطفى حسين مدير مركز اعلام المحلة الكبرى وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا