عاجل ..وزارة المالية تقر وتطورات جديدة حول زيادة أصحاب المعاشات وموعد صرفها..

صرح  نائب وزير المالية الدكتور محمد معيط على  أنه تم الاستقرار على مناقشة الزيادة المقترحة فى المرتبات والمعاشات بين المالية والبرلمان, وبمشاركة وزارة التضامن الاجتماعى, مطلع الشهر المقبل, بإقرار الزيادة المقترحة, وفق الميزانية المحددة وبما يحقق صالح أصحاب المعاشات والموظفين, كاشفاً أن الزيادة المقترحة سوف تلبى الطموحات قدر المستطاع.

وأوضح أن كل ما أثير فى مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مبالغ الزيادة المقترحة لا تخرج عن كونها مجرد تكهنات, وسوف تعلن الحكومة والبرلمان الزيادة الجديد عقب إقرارها, على الرأى العام.

فى سياق متصل قالت الدكتورة غادة والى إنه من الصعب تنفيذ كل العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات, مؤكدة أنه لا يحق للحكومة رفع هذه العلاوات دون صدورحكم نهائى بات, كما أن الحكم المشار إليه يصعب تنفيذه من الناحية العملية, لكن الزيادة سوف تلبى قدر المستطاع مطالب أصحاب المعاشات فى إقرار الزيادة الجديدة, بعد الإتفاق مع وزارة المالية وموافقة مجلس الوزراء عليها ثم عرضها على البرلمان.

وأشار سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات إلى أن الزيادة السنوية يتم صرفها فى شهر يوليو مع بداية السنة الجديدة وفقاً للدستور.

المصدر ..الجمهورية

Related posts