الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ..”قوى عاملة البرلمان”: نناقش منح علاوة للعاملين بالدولة الأسبوع المقبل

- Advertisement -

قال النائب عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب حزب المؤتمر بالأقصر، إنه من المتوقع أن تحيل الحكومة مشروع القانون الخاصة بمنح علاوة اجتماعية للعاملين بالدولة خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن يتم مناقشته فى اللجنة خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل.

وأضاف “زنط” لـ”اليوم السابع”، أن هناك ضرورة لمنح علاوات اجتماعية للموظفين والعاملين لمساعدتهم على مواجهة أعباء المعيشة وارتفاع الأسعار، مستطردا: “نطالب الحكومة بزيادة العلاوة المقررة للموظفين لتتناسب مع زيادة الأسعار والتضخم، خاصة أن المرتبات لا تكفى لتلبية كل احتياجات الأسرة حاليا”.

فى سياق آخر، أكد أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ الأسبوع المقبل، فى مناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذى بمقتصاه ستنشأ هيئة مستقلة لإدارة أموال التأمينات والمعاشات واستغلالها واستثمارها بالشكل الأمثل، بما يدر عائدا يوجه لصالح أصحاب المعاشات، مشددا على أن اللجنة مستمسكة بمطلبها بأن تكون الزيادة السنوية للمعاشات لا تقل عن 20%.

وأضاف النائب عبد الرازق زنط، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تحرص على تحسين المستوى المعيشى لأصحاب المعاشات، نظرا لمعاناتهم الشديدة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار وتدنى معاشاتهم.

المصدر ..اليوم السابع

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا