الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الحفاظ على مياه الشرب من التلوث باعلام زفتى غربية

- Advertisement -

كتب …عبده البربري ...نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الحفاظ على مياه الشرب من التلوث ” بمقر قاعة المجمع الإعلامي .استهدفت الندوة التوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب.

تحدث في الندوة الأستاذ احمد أبو جبل مسئول التوعية بإدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة عن دور جهاز شئون البيئة و مهامه وعن أهمية المياه في حياة الفرد فهي أساس الحياة فإذا وجدت المياه وجدت الحياة.
وأكد على أهمية الحفاظ على المياه لننعم بحياة صحية أمنة بالترشيد في استخدامها .
ثم أشار إلى أن الفساد الموجود في كل مكان هو بأيدي الناس والذي يساعد على تلوث المياه والبيئة و ذكر الآية الكريمة التي تدل على ذلك .
ثم عقد مقارنة بين تقديس الفراعنة للنيل وما نفعله نحن اليوم من إساءة لنهر النيل .
ثم شرح اثر تلوث المياه على انتشار الأوبئة و الحشرات و القضاء على الكائنات البحرية. و أزمة المياه و أهمية و كيفية الاستفادة من ترشيد المياه ..
وقال أن اليوم العالمي للبيئة 5/6 سيكون الشعار العام له تحت عنوان ( الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية في تخزين الأطعمة ) والتأكد من أماكن شراء وبيع الأكياس واختيار الأجود منها .

وطالب الحضور في نهاية الندوة بضرورة فرض و تطبيق الغرامات على مغاسل العربيات و العمل على تقليل حمامات السباحة في القرى السياحية والمنتجعات والفنادق والقصور ورفع سعر تعريفة المياه عليهم لأنها تهدر المياه و أسوه بتقليل زراعات مثل الأرز والكتان والموز ……

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية. وأدار فعاليات الندوة الأستاذ خالد احمد الطليمي أخصائي إعلام .والأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام .وتحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان ـ مدير المجمع الإعلامي .و الأستاذ سمير مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا .

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا